بعد ستة أيام من الاعتصام.. الخميس يوم عطلة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

 

بعد ستة أيام من الاعتصام.. غدا يوم عطلة
مجدل شمس الجولان - «جولاني» - 08\09\2010
بعد ستة أيام من الاعتصام المتواصل أعلنت لجنة أولياء الأمور في المدرسة الثانوية في مجدل شمس عن يوم غد يوم عطلة بسب عطلة عيد الفطر السعيد. وقالت اللجنة أنه لن يكون اعتصام أمام الثانوية صباح يوم غد الخميس لهذا السبب، على أن يعود الأهالي للاعتصام اعتباراً من يوم الأحد القادم، ملوحة بأنها تخطط لتصعيد الموقف أكثر. وتوجهت لجان أولياء الأمور في جميع مدارس مجدل شمس إلى الطلاب والأهالي بالتهاني بمناسبة العيد متمنية أن يعيده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، وتعتبر يوم غد الخميس يوم عطلة في جميع المدارس.

وأفادت معلومات دقيقة من داخل المدرسة أن عدد الطلاب الذين داوموا اليوم فيها بلغ 27 طالباً فقط، وهو أقل حضور منذ بداية الإضراب.

وفي المقابل قامت مجموعة من الطلاب ذوي المواهب الموسيقية بالمشاركة في الاعتصام، الذي لا يزال مستمراً بنفس الزخم في اليوم الثامن من الإضراب. وقام هؤلاء الطلاب بالعزف مطالبين بحقهم في إظهار مواهبهم هذه في المدرسة، حيث قال أحدهم أن في المدرسة الكثير من المواهب التي لا يسمح لها بالمشاركة من خلال الفعاليات المدرسية، بل أن هذه الفعاليات معدومة وغير قائمة.

أما بخصوص خطة التعليم البديل التي بدأت بها اللجنة، فقد اكتمل اليوم تسجيل الطلاب وانتخاب ممثليهم، حيث تم استقبال طلاب صفوف العاشر عند الساعة الخامسة، ثم تلاه استقبال طلاب الحادي عشر عند الساعة السابعة مساء. وقد بلغ عدد الطلاب الذين حضروا من صفوف العاشر 75 طالباً ومن صفوف الحادي عشر 70 طالباً.
كذلك اجتمعت اللجنة بعدد من المعلمين المتطوعين، حيث تم توزيعهم حسب اختصاصهم وتعيين مركزين للمواضيع من بينهم، وتوزيع المهام فيما بينهم، وبهذا تكون اللجنة قد استكملت الخطوات الأولى، على أن يبدأ التعليم فعلياً اعتباراً من يوم الأحد.

صور من استقبال وتسجيل الطلاب في التعليم البديل من قبل اللجنة في دار اللغة العربية:

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور